آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز عناوين صحف نهاية الأسبوع

أبرز عناوين صحف نهاية الأسبوع

في عناوين الصحف الصادرة يومي السبت والأحد (13 و14) يوليوز الجاري، بنكيران يقول إن بعض الوزراء استقالوا على مضض، مواصلا تجاهله لاستقالة وزراء حزب 'الاستقلال'، وارتفاع ملحوظ في أسعار الأسماك في شهر رمضان، وإحدى الصحف تكتب " السكاح...من بطل إلى متشرد بباريس"، بقية التفاصيل فيما يلي.

بنكيران: بعض الوزراء استقالوا على مضض

 

قال عبد الإله بنكيران، رئس الحكومة، لمقربين منه قبل بدء اجتماع المجلس الحكومي، بحضور جميع الوزراء الاستقلاليين الذين وضعوا استقالاتهم فوق مكتب رئيس الحكومة، "من العار والعيب أن أوافق على استقالة وزراء أبانوا عن كفاءة وحنكة في عملهم، منذ تنصيب هذه الحكومة". وذكرت جريدة الصباح" أن بنكيران قال "نزاهة وكفاءة الوزراء الاستقلاليين الذين وقعوا على قرار استقالتهم، فرضت علي التريث في قبولها، والتأشير عليها، رغم أني أعرف أن بعضهم قدمها على مضض بسبب الالتزام الحزبي، وليس عن قناعة".

 

بنكيران يواصل تجاهله لاستقالة وزراء حزب 'الاستقلال'

 

ذكرت جريدة "الأخبار" أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قال على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الاتصال مصطفى الخلفي، إن "الحكومة تشتغل بكافة أعضائها وهؤلاء الوزراء يتمتعون بكامل صلاحياتهم ويمارسون مسؤولياتهم ما لم يتم إعفاؤهم من طرف صاحب الجلالة الذي له الحق وحده في ذلك"، في حين اكتفى الخلفي بالقول إن هذه الاستقالات هي موضوع دراسة، رافضا الكشف إن كانت قد قدمت للملك، وذلك خلال ندوته الصحفية الأسبوعية التي تعقد بمقر وزارة الاتصال عقب كل اجتماع أسبوعي للحكومة.

  

'مافيا السمك' تحرق جيوب المواطنين خلال رمضان

  

جاء في جريدة "المساء" أن أسواق السمك سجلت خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان نقصا حادا في الأسماك بجميع أنواعها، وهو ما جعل الأسعار تقفز إلى مستويات قياسية، خاصة في ظل ارتفاع الطلب. واختفت أصناف عديدة من المحلات في أسواق بيع السمك، في حين تجاوزت أسعار الأنواع القليلة المعروضة مستوى 70 درهما للكيلوغرام، حيث ارتفع سعر "السردين" إلى ما يفوق 25 درهما للكيلوغرام، بينما تجاوز سعر "الصول" 100 درهم للكيلوغرام و"الميرلان" 120 درهما للكيلوغرام، وحطمت "أسعار الكروفيت" رقما قياسيا لتقفز فوق مستوى 150 درهما للكيلوغرام.

لقاء المكتب السياسي لـ'الاتحاد' واللجنة التنفيذية لـ'الاستقلال'


ذكرت جريدة "الاتحاد الاشتراكي"، أن اللجنة التنفيذية لحزب "الاستقلال" والمكتب السياسي لحزب "الاتحاد الاشتراكي"، ستعقد الاثنين المقبل اجتماعا مشتركا بمقر الاتحاد بشارع "العرعار" بالرباط, وحسب نفس الجريدة، فإن اللقاء سيتناول القضايا الوطنية والإقليمية الراهنة، بالإضافة إلى تبادل الرأي بخصوص مجريات الحياة السياسية الوطنية الأخيرة.

 

السكاح...من بطل إلى متشرد بباريس

 

جاء في جريدة "أخبار اليوم" أن خالد السكاح، البطل العالمي والأولمبي السابق في ألعاب القوى، عبر عن شعوره بالحزن الكبير للوضع الذي يوجد عليه منذ اعتقاله بمطار أورلي بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث تم وضعه تحت المراقبة القضائية، على خلفية مذكرة اعتقال صادرة في حقه من النرويج، بتهمة "اختطاف ولدي"، وحسب تصريح أحد أقربائه، فالسكاح يعاني الآن وضعا جد صعب بباريس، وحسب ما نقله قريبه فإن السكاح قال عن وضعه "من بطل إلى متشرد يؤدي ضريبة المصالح..أنا الآن متشرد ومريض بباريس، تعسفا من طرف الحكومة النرويجية، أين هي كرامتي؟".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-13 02:37:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك